عمق الحقيقة
موقع راكن الاردني

عمق الحقيقة

عمق الحقيقة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 7يوليو بين عهدين ! بالنسبة للجنوبيين عموما وأبناء عدن خصوصا لم تمثل الذكرى الاولى لـ7يوليو 1994م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحِ‘ـَآسّيسْ مدْفونـہُ«●
نائبة المدير
avatar

الاوسمة :
عدد المساهمات : 144
التقاط : 2285
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 27/10/1992
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
العمر : 26
المكان : في قلب كل من يحبني ^.*
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : مستاانسه ^^

مُساهمةموضوع: 7يوليو بين عهدين ! بالنسبة للجنوبيين عموما وأبناء عدن خصوصا لم تمثل الذكرى الاولى لـ7يوليو 1994م   الثلاثاء يوليو 10, 2012 8:50 am

7يوليو بين عهدين !



بالنسبة للجنوبيين عموما وأبناء عدن خصوصا لم تمثل الذكرى الاولى لـ7يوليو 1994م بعد رحيل الرئيس صالح فرقا كبيرا عنها قبل رحيله أو بالأصح بعد مجيء اكثر خصومة حدة الى سدة السلطة بفعل الثورة الشعبية وان شئت بفعل مصادرتها .



يوم امس الجمعة الموافق 7/7/2012م كان في عدن دمويا بامتياز حيث سقط من نشطاء الحراك السلمي وعلى ايدي قوات الامن والجيش"...." اكثر من3 شهداء وأكثر 10جرحى بعضهم جراحهم خطيرة ما يعني ان يوم امس الجمعة كان مصبوغا بالدم وربما فاق في دمويته بعض اكثر مواجهات قوات الشرطة مع الحراك السلمي الجنوبي عنفا منذو ظهور الاخير عام 2007م.



لست معنيا هنا في الحديث عن من تسبب بهذا العنف المبالغ فيه في عهد يفترض ان يكون عهدا مختلفا تماما عن عهد صالح وفي هذا الملف تحديدا... القضية الجنوبية والحراك السلمي الجنوبي .

محافظ عدن السيد وحيد رشيد محافظ "جديد لنج" ومحسوب على "المعارضة" السابقة و القيادات الامنية والعسكرية في عدن وفي محيطها كلها تقريبا جديدة ايضا وتم تغييرها مؤخرا وفقا للإرادة نفسها التي اتت بالمحافظ .....التخلص من نظام صالح او ما يسمى "ببقاياه" ومع هذا كله لم يحدثوا أي فرق في يوم 7يوليو الجديد القديم .

ما يهمني هنا وما يهم الضحايا في عدن وفي اليمن عموما هو ان العنف المفرط وغير المبرر ضد المظاهرات السلمية هو نفسه وربما اكثر شراسة خصوصا بعد امتداد عنف 7يوليو الجديد الى خارج عدن وضد متظاهرين سلميين في تعز كانوا يعبرون عن رفضهم لاستمرار سياسة سلطة 7يوليو السابقة ضد الجنوب وضد فرقاء الحياة السياسية عموما وهو ما لم يرق لبقايا 7يوليو اللاحق في تعز وفي صنعاء فكان من الطبيعي وربما من الضروري ان يعتدوا على المتظاهرين في تعز بعنف وان يكون الضحايا اشتراكيين اوناصريين ايضا ... ياه ما اشبه الليلة بالبارحة.



*الغاضبون من الحراك الجنوبي ازاء موقفهم من والوحدة و من الدولة..عليهم فقط ان يثبتوا بان اليمن اليوم مختلفة عن يمن صالح وعن نظامه الفاسد وان الوحدة والدولة هي اليوم افضل مما كانت عليه في العهد البائد وهذا ما لم يحدث حتى الان وحدث خلافه .



التحالف القبلي العسكري الاصولي وبصور واشكال مختلفة يحكم اليوم صنعاء ويعبر عن نفسه عنفا في عدن تماما مثلما كان يحكمها عشية 7يوليو 1994م ولحظة اجتياح قواته العسكرية للجنوب واخراج شركاء الوحدة من دولتها بقوة السلاح والفيد والفتوى .



قبل وبعد احداث المنصورة في عدن اصبح الحراك في الجنوب ومعه فئات واسعة من ابناء الشعب عموما يعتقدون بان ائتلاف 7يوليو1994م المشئوم قد عاد من جديد ليحكم صنعاء ولكن هذه المرة باسم الثورة.. الامر الذي يزيد المقهورين قهرا ومرارة ويجعل امكانية اعادة الوحدة اليمنية الى وعي الجيل الجديد في الجنوب اكثر تعقيدا .



انا ايضا اسال هنا "بالله عليكم كيف يمكن لتجمع الحرب ذاك ان يقود حوارا للسلام مع الحراك الجنوبي ومع غير الحراك الجنوبي اليوم !!؟

اعتقد ان الاستجابة للنقاط الـ 12التي اعلنها الاشراكي من ناحية والى جانبها شرط ازاحة اهم رموز 7يوليو العسكرية والقبلية والاصولية من المشهد السياسي اصبح اليوم ضرورة وطنية للتغيير اولا وضرورة وطنية للحوار ثانيا



*الشعب يريد ..!

على خلفية المشهد الدامي لثوار عدن وتعز في 7يوليو الاخير هل يمكن ان تتوحد ساحات الثورة في صنعاء وعدن على عنوان واحد هو اسقاط نظام 7يوليو او ازاحة اهم رموزه عن السلطة الحاكمة على اقل تقدير ؟

الشعب يريد اسقاط سلطة 7يوليو... الشعب يريد اسقاط النظام ... يبدو شعارا صحيحا وجامعا اليس كذلك ؟

اذا ما حدث هذا فسيوضع النظام السياسي بكامله في حرج شديد لكن اليمنيين في الشمال والجنوب سيكونون حينها في احسن حالاتهم من التوحد ومن التضامن الذي غاب طويلا ثم لما عاد ولو جزئيا في بداية الثورة تم تغييبه عنوة ومجددا على خلفية سياسة الاستفراد التي مارسها البعض داخل ساحات الثورة في عدن وفي صنعاء والمكلاء وتعز وكان ان الحقوا وبغباء شديد افدح الاضرار بالوحدة وبالثورة ايضا .

انا مع الحوار مطلقا ومن يرفضه لا يثق بنفسه ولا بقضيته ولكنني اتساءل ايضا لماذا لا يضع الحراك الجنوبي والمعارضة في الخارج شرط ازاحة رموز نظام 7يوليو من اجل انجاح الحوار وليس كشرط للحوار نفسه ...

اليس هذا شرطا عادلا وضروريا للثورة وللتغيير قبل ما يكون ضروريا للقضية الجنوبية وافضل من تلك الشروط التعجيزية ؟



ما الذي تغير ؟

---

نفس اعداء النظام السابق هم نفس اعداء النظام اللاحق وهكذا بالنسبة للاصدقاء ايضا!

الحراك السلمي الجنوبي مرفوض والحوثيين مرفوضين واحمد سيف حاشد وبشرى المقطري وعشرات الكتاب والصحفيين الذين عارضوا عهد صالح مرفوضين ايضا من النظام الجديد مثل ما كانوا مرفوضين من النظام القديم ... ما الذي تغير اذا ؟

علاقة اليمن بامريكا وبالسعودية وبايران هي نفس العلاقة في عهد الرئيس صالح... تماما

غير انها اليوم اكثر ارتهانا للاولى و اكثر تبعية للثانية واكثر عداء مع الاخيرة... ما الذي تغير اذا ؟

الجواب لا شيء كبيرة ومؤسفة ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7يوليو بين عهدين ! بالنسبة للجنوبيين عموما وأبناء عدن خصوصا لم تمثل الذكرى الاولى لـ7يوليو 1994م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمق الحقيقة :: منتدى عمق الحقيقة الاخبارية :: منتدى عمق الحقيقة اخبار اليمن-
انتقل الى: